الرعاية الاجتماعية

في مؤسسة الركيزة، نؤمن بأهمية الرعاية الاجتماعية كأساس للمجتمعات الصحية والمزدهرة.

الرعاية الاجتماعية هي مجموعة متنوعة من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى خدمة الفقراء والمحتاجين والافراد العاجزين عن خدمة ذواتهم. ذلك لوضع حد للصعوبات والتحديات التي تعانيها تلك الفئات والوقاية منها.

حيث نقدم في الركيزة خدمات الرعاية الاجتماعية للأفراد المؤهلين لها، ونعني بذلك تحقيقهم للشروط والمعايير المتمثلة بالعجز والفقر والبطالة، لتشمل العائلات الفقيرة والايتام والمرضى وغيرها الكثير، وقد تكون هذه الخدمات على شكل معونات أو سلال للمواد الغذائية، وقد تكون خدمات صحية أو تعليمية أو خدمات إسكان أو خدمات للعاطلين عن العمل.

وبسبب الحروب المتتالية التي عصفت بالبلاد زاد اعداد الايتام والارامل والفقراء. إذ نعمل جاهدين على تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئات الضعيفة والمحتاجة في مجتمعاتنا.

برامجنا ومشاريعنا في مجال الرعاية الاجتماعية :

  • مشروع منحة الركائز: برنامج تنموي تكافلي يسعى لتقديم منحة شهرية لطلبة الجامعات من ذوي الدخل المحدود لمدة سنة. ويصاحب هذه المنحة عدد من الفعاليات والانشطة لغرس مجموعة من القيم والسلوكيات الحميدة لديهم وتدريبهم على عمل المبادرات المجتمعية في جامعاتهم.

  • مشروع كفالة يتيم : هو مشروع إنساني تكافلي ويسعى لتقديم كفالة متميزة للأيتام بما يسهم في توفير مقومات العيش الكريم لهم ولأسرهم.
  • مشروع إعفاف الشباب: برنامج إصلاحي اجتماعي تربوي يعمل على تقديم المساعدة المالية للشباب الراغبين بالزواج وتدريبهم وتأهيلهم على بناء أسرة تسودها السعادة والاستقرار.

مشروع إعفاف الشباب

  • مشروع كسوة الايتام: نعمل في هذا المشروع على تأمين كسوة كاملة للأطفال الايتام والفقراء خلال فصل الصيف والشتاء.

  • مشروع الفتى الايجابي: برنامج إنساني تربوي تكافلي يسعى لتقديم كفالة شهرية شاملة لمجموعة منتخبة من الايتام لمدة سنة كاملة. بالإضافة الى تقديم برنامج تربوي وسلوكي متكامل لهم مع مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة.

اننا في مؤسسة الركيزة نؤمن بأن تحسين الرعاية الاجتماعية يمكن أن يسهم بشكل كبير في تعزيز جودة حياة الأفراد وتعزيز التضامن الاجتماعي. إذ نعمل بتفاني لتطوير برامج متعددة تستهدف مجموعة متنوعة من الاحتياجات الاجتماعية، كالرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي.

نسعى في الركيزة ومن خلال الرعاية الاجتماعية لبناء مجتمع يقوم على التكافل والدعم المتبادل، حيث يمكن للجميع العيش بكرامة واحترام.