التعليم

إن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء مستقبل مستدام ومزدهر للفرد والمجتمع. حيث نحرص في مؤسسة الركيزة من خلال مشاريع التعليم على استمرار جميع الاطفال بدراستهم وتعليمهم وخاصة فئة الايتام والفقراء وذلك بتوفير كافة المستلزمات الدراسية.

نعتبر التعليم مفتاح الأمل، حيث يفتح الأبواب أمام الأفراد لاكتساب المهارات والمعرفة التي تمكنهم من تحقيق احلامهم وطموحاتهم والمساهمة في بناء مجتمعهم.

بفضل دعم المجتمع المحلي والشراكات الدولية مع هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات https://ihh.org.tr/ar واليونسكو https://www.unesco.org/ar ، نعمل في مشروع تأهيل المدارس على صيانة وترميم المدارس في القرى النائية والتي تهالك بناؤها بسبب قدم إنشائها او الحروب او غيرها من العوامل المختلفة.

إذ ان عدد المدارس المنجزة التي تم اعادة تأهيلها وصل الى 15 مدرسة في محافظات مختلفة من العراق.

حيث نهدف إلى تحقيق تأثير إيجابي يمتد إلى الأجيال القادمة، إذ يصبح التعليم جزءًا لا يتجزأ من هوية وتقدم المجتمع العراقي.

كما نعمل في مشروع اهلاً مدرستي الى توفير المستلزمات المدرسية كاملة من حقائب وقرطاسية على اطفالنا الفقراء والايتام في جميع المحافظات العراقية. حيث يصل عدد الطلاب المستفيدين من المشروع الى اكثر من 5600 طالب.

إن العلم رسالتنا، حيث نعمل بجد في مؤسسة الركيزة من خلال مشاريع التعليم لنكون جزءاً فعّالاً في تحسين بيئة التعليم في العراق. يمكنكم التبرع في احدى مشاريعنا الداعمة للتعليم لتكون لكم صدقة جارية دافعة للشر ومقربة للخير.

إقرأ ايضا: الواقع الدراسي في العراق للمدارس الحكومية و الخاصة