الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية

الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية

الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية

الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية تتشرف مؤسسة الركيزة للإغاثة والتنمية بالإعلان عن حصولها على صفة شريك تعليمي لشركة أوتوديسك العالمية، والتي تمنحنا فخر أن نكون مركز تدريبي معتمد لمجموعة البرامج المعمارية والهندسية والانتشائية المتكاملة
Autodesk Architecture, Engineering & Construction Collection))
في العراق لأول مرة!
والتي تشمل 23 برنامجا تخصصيا في المجالات المعمارية والهندسية والانشائية و 20 برنامجا ساندا

الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية

تعتبر شركة أوتوديسك AUTODESK رائدة عالمياً في مجال تطوير البرامج الهندسية والتقنيات المبتكرة. ومن خلال هذا الشراكة والتعاون، سنقدم لكم فرصة استثنائية لتطوير مهاراتكم ومعرفتكم في المجالات المعمارية والهندسية والانتشائية.

أهمية برنامج الأوتوكاد

برنامج الأوتوكاد (AutoCAD) هو برنامج بواسطة الكمبيوتر طورته شركة (Autodesk)، حيث تم اشتقاق اسم البرنامج (AutoCAD) من اسم الشركة، يتيح البرنامج إمكانية الرسم وتحرير التصميمات الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد بسرعة وسهولة أكثر من استخدام اليد، يمكن أيضًا حفظ الملفات وتخزينها بسهولة في الكلاود، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت يريده

ميزات استخدام برنامج الأوتوكاد

يتيح استخدام الأوتوكاد العديد من الميزات أهمها:

الدقة وتقليل الأخطاء

المبدأ الذي يعمل عليه برنامج الأوتوكاد هو نموذج هندسي ديناميكي، حيث يمزج هذا النموذج بين التصميم وصياغة الإنتاج معًا، مما يسمح بإجراء التغييرات على أي جزء من التصميم في أي وقت في المشروع بأكمله، مما يؤدي إلى تقليل فرص الخطأ.

توفير الوقت والتكلفة

من خلال واجهة سهلة الاستخدام، يعمل الأوتوكاد بشكل سريع، مما يوفر الوقت على المستخدم، كما يدعم الأوتوكاد أدوات التوثيق التي تزيد من الإنتاجية وتساعد المصممين والمهندسين المعماريين على تبسيط سير عمل التصميمات والتوثيق.

توفير قاعدة بيانات التصنيع

يسمح برنامج الأوتوكاد بإنشاء بيانات التصنيع مثل المواد المطلوبة للمكونات والأبعاد وشكل النماذج والمنتج ورسومات المكونات، مما يساعد على إنشاء قاعدة بيانات واسعة التي تعد جزءًا مهمًا من عملية الإنتاج.

استيراد وتصدير الملفات

يدعم برنامج الأوتوكاد ميزات استيراد الملفات وتصديرها، حيث يسمح للمستخدمين باستيراد النماذج بسهولة وبسرعة، أيضًا يدعم AutoCAD العديد من الأدوات والميزات الأخرى التي تعزز إنتاجية البرنامج، حيث يدعم البرنامج الملفات بصيغة PDF، كما يمكن للمصممين بسهولة تطوير نماذج ثلاثية الأبعاد لتصميماتهم باستخدام إمكانات الطباعة لبرنامج AutoCAD ثلاثية الأبعاد.

الركيزة تعلن شراكة تعليمية مع شركة أوتوديسك العالمية, اذا سيتاح لكم الوصول إلى مجموعة متميزة من البرامج الرائدة، التي ستمكّنكم من تصميم وبناء المستقبل بطرق مبتكرة وفعّالة. سوف تكونون جزءاً من مجتمع التعليم والتدريب المميز الذي يعزز الابتكار ويساهم في تطوير القطاعات الهندسية المختلفة.

نحن ملتزمون بتقديم دورات تدريبية عالية الجودة، مع مدربين محترفين ومعتمدين من قبل أوتوديسك. ستحصلون على تجربة تعليمية شاملة وممتعة تمهّد لكم الطريق نحو مستقبل مهني ناجح.

للاطلاع على البرامج المرخصة للتدريب من قبل المؤسسة يرجى زيارة الموقع ادناه
https://www.autodesk.com/collections/architecture-engineering-construction/included-software